الدرك الوطني يحجز 10 كلغ من القنب الهندي ويوقف متورطين في عملية تهريب نحو نواكشوط

تمكن مركز الدرك الوطني بمدينة أغشوركيت، صباح يوم السبت 20 يونيو 2026، من حجز كمية معتبرة من المخدرات تقدر بنحو 10 كيلوغرامات من القنب الهندي، كانت مخبأة بإحكام تحت مقاعد سيارة قادمة من محور كرفور ألاك في اتجاه العاصمة نواكشوط.
وجاءت العملية بعد متابعة ورصد دقيقين نفذتهما عناصر الدرك الوطني، حيث أسفرت عملية التفتيش عن اكتشاف الكمية المحجوزة وإلقاء القبض على سائق السيارة الذي كان يتولى نقلها.
كما مكنت التحريات والمتابعة الميدانية المتواصلة من توقيف الشخص الذي كانت الكمية موجهة إليه في نواكشوط، وذلك في إطار عملية منسقة بين الفرق المختصة، بهدف تفكيك خيوط الشبكة المرتبطة بعملية التهريب والاتجار بالمخدرات.
وتأتي هذه العملية في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها قوات الدرك الوطني لمكافحة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، وفي مقدمتها الاتجار بالمخدرات التي تشكل خطرا على أمن المجتمع واستقراره، خصوصا في أوساط الشباب.
ويشيد المواطنون باليقظة العالية والجهود المهنية التي تبذلها قوات الدرك الوطني في مختلف أنحاء البلاد، وما تحققه من نجاحات متتالية في التصدي للجريمة وشبكات تهريب وترويج المخدرات، بما يعزز الأمن ويحمي المجتمع من الآثار المدمرة لهذه الآفة.




