المعهد العالي للإنجليزية يختتم بنجاح الدورة الثامنة من برنامج اللغة الإنجليزية العسكرية “صور”

اختتم المعهد العالي للإنجليزية بنجاح الدورة الثامنة من برنامج اللغة الإنجليزية العسكرية، التي أقيمت خلال الفترة الممتدة من 26 يناير إلى 25 يونيو 2026، واستهدفت أفرادًا من القوات المسلحة الموريتانية، حيث ضمت 14 منتسبًا من القوات الجوية و 18 منتسبًا من القوات البحرية.

وبعد إجراء اختبار تحديد المستوى، وُزِّع المشاركون على مجموعتين وفقًا لمستواهم اللغوي: المستوى المبتدئ (A0/A1) والمستوى الأساسي (A2). وعلى مدى ستة أشهر من الدراسة المكثفة بدوام كامل، استفاد المشاركون من 335 ساعة تدريبية حضورية، إلى جانب الدراسة الذاتية خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وجمع البرنامج بين اللغة الإنجليزية العامة واللغة الإنجليزية العسكرية المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المهنية لمنتسبي القوات الجوية والقوات البحرية، بما يسهم في تعزيز كفاءاتهم اللغوية في بيئة العمل العسكري.

وفي 25 يونيو 2026، أُقيم حفل تخرج تحت إشراف قائد المعهد العقيد سيدي سيد احمد الفيرك احتفاءً بإنجازات المشاركين، حيث مُنحت شهادات إتمام للدارسين الذين أحرزوا تقدمًا ملحوظًا، فيما تسلّم بقية المشاركين خطابات مشاركة تقديرًا لالتزامهم وجهودهم طوال فترة البرنامج.

ويتطلع المعهد العالي للغة الإنجليزية إلى إطلاق الدورة التاسعة من برنامج اللغة الإنجليزية العسكرية في المستقبل القريب، ومواصلة تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى