لمدة 3 سنوات.. اتفاقية إطار توحد جهود القطاعين العام والخاص لدعم الشباب “صور”

أشرف معالي وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، السيد محمد عبد الله لولي، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 بمباني الوزارة في نواكشوط، على حفل توقيع اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل” والاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
وجرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة، السيد كي آمادو الحاج، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، والمدير العام للتشغيل السيد حمادي ولد البكاي،رئيس الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب السيد إدي ولد أحمد ولد الزين، وبعض أطر القطاع
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز مواكبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب، من خلال تقديم خدمات التشخيص والاستشارة والتكوين والتوجيه، ودعم الولوج إلى التمويل والأسواق، بما يسهم في تحسين أدائها وتعزيز قدرتها على خلق فرص العمل.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى تمكين الشباب ودعم التشغيل الذاتي وريادة الأعمال، كما تعكس جهود الوزارة في تطوير آليات المواكبة العمومية وتعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية.
وتمتد الاتفاقية لثلاث سنوات، بما يتيح توحيد جهود مختلف الفاعلين لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز استدامتها، والمساهمة في تنمية التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب في موريتانيا.




