ترؤس الوزير الأول لاجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موسم الأمطار “صور”

تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ترأس صاحب المعالي الوزير الأول، السيد المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، وذلك في إطار تعزيز جاهزية القطاعات الحكومية للتعامل مع مختلف التدخلات المرتبطة بالموسم.
وخُصص الاجتماع لاستعراض مستوى التحضيرات الجارية، ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير اللازمة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والممتلكات والبنى التحتية.
وأكد معالي الوزير الأول أهمية التنسيق الفعال بين مختلف القطاعات المعنية، واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل ونجاعة الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ الخطط المعتمدة. كما شدد على إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة أي مستجدات قد تستدعي التدخل.
ودعا معاليه إلى الاستفادة من الدروس المستخلصة من المواسم السابقة، موجها اللجنة الفنية إلى مواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات بما يضمن أعلى درجات الجاهزية. وجدد في هذا السياق حرص الحكومة على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية السكان والممتلكات وضمان استمرارية الخدمات الأساسية خلال موسم الأمطار.




